تأثير الألوان في الإعلانات - An Overview

Wiki Article



العلامات التجارية التي تستخدم اللون الأبيض كلون خلفية تشمل اديداس وسوني وشانيل.

يرتبط كل لون بإشارات واستجابات عاطفية متميزة. على سبيل المثال، في حين أن اللون الأحمر يمكن أن يثير مشاعر القوة أو اليقظة أو الحماس، فإن اللون الأزرق ينضح شعوراً بالموثوقية والصفاء والثقة.

دورات دورات تعليمية بطاقات هدية شراء بطاقة هدية استخدم بطاقة هدية المزيد

يمكن استخدامه كلون أساسي دون الخوف من الإفراط في استخدامه.

مبادئ علم التسويق كل الأنشطة الرئيسية التسويق والمبيعات مبادئ علم التسويق علم نفس الألوان في التسويق وبناء العلامات التجارية

فهم خصائص وتأثير الألوان في التغذية البصرية الحالة المزاجية والعواطف: يمكن أن تثير الألوان مشاعر مختلفة لدى الأشخاص وتؤثر على الحالة المزاجية

هناك طريقة أخرى يمكن أن تخلق بها الألوان مشاعر سعيدة وهي عن طريق الجمع بين عدة ألوان أساسية وثانوية معًا للحصول على تأثير ملون وشبابي. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

تعرف سيكولوجية الألوان في التسويق بأكثر من مسمى آخر وأهم تلك المسميات التسويق بالألوان إضافة إلى استخدام الألوان في التسويق، ويعتبر علم النفس التسويقي بمثابة التأثيرات النفسية والتأثيرات الذهنية والعاطفية التي تحدثها تلك الألوان، يمكن أن تكون تلك التأثيرات عبارة عن مشاعر من الحب والفرح والبهجة ويمكن أن تكون تلك التأثيرات سلبية كالشعور بالقلق والحزن إضافة إلى الشعور بالكره.

يرتبط اللون الأخضر بالنضارة والبيئة ونمط الحياة الصحي. يتم استخدامه لأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

وكذلك الرجال في اضغط هنا الغالب يختارون الألوان العميقة كمفضّلة لديهم (الألوان مع إضافات الأسود)، بينما النساء يتقبلون الألوان الخفيفة (الألوان مع إضافات الأبيض):

كما يرمز إلى السلام، والأمان، والازدهار. ويُعتبر اللون الأخضر من أكثر الألوان راحةً للعين، حيث له تأثيرٌ مهدئ، ويساعد على تخفيف التوتر، أما عن الارتباطات السلبية للأخضر فهي تشمل الجشع، والغيرة، واللامبالاة، والخمول.[٣]

تتضمن الخطوة الأولية الغوص العميق في تمييز الميول والمشاعر والفروق الثقافية الدقيقة لجمهورك المستهدف. فكر في الرسالة الأساسية والمشهد العاطفي الذي تهدف إلى تقديمه، ثم اختر الألوان التي تتوافق بسلاسة مع هذه الرؤية.

عند استخدام الألوان في التسويق أو عند الاهتمام بـ سيكولوجية الألوان في التسويق فإن الموقع الإلكتروني يعتبر واحدًا من أبرز القنوات التسويقية التي يتم استخدام الألوان التي تم اختيارها بها، وتظهر تلك الألوان في الغالب إما في أعلى الصفحة أو في يسار الصفحة، عليك الانتباه ألا تستخدم الألوان البراقة أو الرنانة.

Report this wiki page