The best Side of تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



فأنت إن لاحظت, معظم الإعلانات تعتمد على ألوان معينة وهذا الأمر ليس بمحض الصدفة .. فهو علم يتم تدريسه.

اختيارتك لألوان بعينها تعطى انطباعا عن طبيعة شخصيتك. الميل إلى الالوان المشرقة أو الالوان الصارخة يدل على الطبيعة الاستعراضية، بينما يشير اختيار الالوان الهادئة إلى الطبيعة الانعزالية.

في العديد من الثقافات، يُستخدم اللون الأبيض للإشارة إلى العذرية والنقاء والبراءة (فكر في فساتين الزفاف وملابس الأطفال). إنه أيضًا اللون الأكثر حيادية على الإطلاق.

يدرك المسوقون جيداً أنه في علم النفس، يتم استخدام اللون الأصفر لجذب الانتباه والإشارة إلى الحذر. فهو يساعد في جذب العملاء الذين تلعب عواطفهم دوراً محورياً في قرارات الشراء الخاصة بهم. يُستخدم اللون الأصفر على نطاق واسع لتصميم اللافتات وأزرار الحث على اتخاذ إجراء والمؤشرات والخصومات.

تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب دروس ومقالات

ميل المستهلكون إلى تفضيل أنماط الألوان ذات الأشكال المتشابهة، لكنهم يفضلون أيضًا اللوحات ذات الألوان المميزة المتباينة من أجل الاهتمام البصري، يمكن أن يؤدي استخدام الألوان الأساسية المماثلة والألوان التكميلية المميزة إلى إنشاء تسلسل هرمي على موقع تعرّف على المزيد الويب الخاص بك يوجه عمل العميل.

هناك طريقة أخرى يمكن أن تخلق بها الألوان مشاعر سعيدة وهي عن طريق الجمع بين عدة ألوان أساسية وثانوية معًا للحصول على تأثير ملون وشبابي. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

وهو أيضاً رمز الحزن والموت والشر والغموض. اللون البنفسجي

يعتمد علم نفس اللون على التأثيرات العقلية والعاطفية للألوان على المبصرين في جميع مناحي الحياة. هناك بعض القطع الذاتية للغاية لتلوين علم النفس بالإضافة إلى بعض العناصر المقبولة والمثبتة.

يرتبط اللون الأخضر بالنضارة والبيئة ونمط الحياة الصحي. يتم استخدامه لأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

فإن كنت تريد التسويق لمنتج غذائي .. قم بإستخدام اللون الأحمر .. فهو لون صاخب وفاتح للشهية في نفس الوقت .. وهذا هو سبب إستخدامه من غالبية مطاعم الوجبات السريعة.

دراسة الجدوى الفنية للمشروع: إليك كل ماتريد معرفته عن دراسة المشروع فنيًا

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

عند استخدام الألوان في التسويق أو عند الاهتمام بـ سيكولوجية الألوان في التسويق فإن الموقع الإلكتروني يعتبر واحدًا من أبرز القنوات التسويقية التي يتم استخدام الألوان التي تم اختيارها بها، وتظهر تلك الألوان في الغالب إما في أعلى الصفحة أو في يسار الصفحة، عليك الانتباه ألا تستخدم الألوان البراقة أو الرنانة.

Report this wiki page