تأثير الألوان في الإعلانات Things To Know Before You Buy

Wiki Article



ويظهر في الحملات الإعلانية لمنتجات مثل السيارات والكحول والملابس الداخلية، ويستخدم للمؤشرات وأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

العلامات التجارية التي تستخدم اللون الأرجواني كلون خلفية تشمل ميلكا هالمارك.

يفضل الرجال عمومًا الألوان الجريئة، بينما تميل النساء إلى تفضيل الألوان الناعمة، ومع ذلك، يمكن للعلامات التجارية كسر الصور النمطية المتعلقة بالجنسين وتحقيق النجاح.

أن تكون مفضلة من قبل الأفراد الأثرياء الواثقين من أنفسهم الذين يفضلون الملابس ذات الظلال البنية

الخطوة الأولى لتقوم بـ استخدام الألوان في التسويق بشكل صحيح هي أن تختار الألوان الأكثر ملاءمة للعلامة التجارية الخاصة بك، فاللون الأحمر يدل على الشعور بالقوة أما اللون الوردي فيرتبط ارتباطًا مباشرًا بالأنوثة وعند الحديث عن اللون الأخضر فأول ما يلفت الانتباه هو الصحة والعافية وبالنسبة للون البنفسجي فإنه يدل على الولاء.

وقد ينشأ لدى العميل شعور بالحيوية والنشاط عند استخدام هذا اللون.

عند الحديث عن اللون البني فإننا نتذكر أنه من أهم الألوان الخاصة بـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان، وهذا اللون بالتحديد يعبر عن الخشب بالإضافة إلى الحصى، وعند التفكير في المنتجات الملائمة للاستخدام مع هذا اللون بالتحديد فإن أهمها المنتجات الطبيعية بالإضافة الأغذية.

يعتبر اللون الأزرق الداكن رائعًا لتصميمات الشركات لأنه يساعد في إضفاء طابع احترافي، ولكن استخدام الكثير يمكن أن يخلق إحساسًا باردًا وغير متفاعل.

قبل وقت طويل من ظهور علم النفس كعلم، أدركت الحضارات القديمة أن بعض الألوان والأشكال لها تأثير واضح عليها. مع تقدم العلاج بالألوان، بدأ استخدام أنظمة الألوان بشكل هادف.

علم نفس اللون: ما هو تأثير الألوان على جمهورك المستهدف؟ هل تشعر بالقلق في غرفة صفراء؟ هل يجعلك اللون الأزرق تشعر بالهدوء والاسترخاء؟ لطالما اعتقد الفنانون ومصممي الديكور الداخلي أن اللون يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الحالة المزاجية والمشاعر والعواطف.

تنتج الصبغات من خلال مزج المزيد من اللون الأبيض على الألوان الاخرى، يجعل ذلك من باقي الألوان فاتحةً، من خلال تلك الصبغات يمكنك أن تتخلص من القتامة أو ما يسمى بـ كثافة الألوان، وهي الطريقة المثالية للتخلص من أي شعور تسببه الكثافة الخاصة بالألوان.

ضع في اعتبارك أنه ستكون هناك أيضًا اختلافات في التفسير والمعنى والإدراك بين الثقافات المختلفة

ستجذب هذه الألوان انتباهك وتبرز من محيطها. يمكن أن يكون للألوان القوية شديدة الصبغة مثل الأزرق الملكي والفيروزي والأرجواني والأخضر الزمردي تأثير محفز وتجعلك تعرّف على المزيد تشعر بالانتعاش والحيوية. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

كيفية التغلب على حواجز اللغة عند السفر للدراسة في الخارج؟

Report this wiki page